مرحبا بك الزائر الكريم وبامكانك تسجيل الدخول من الاعلى



  • ● البحث عن قيمة الأشياء

    (إنّ الدين يسر، ولن يُشادّ أحدٌ هذا الدين إلاّ غلبه، فسدّدوا وقاربوا وأبشروا) صدقتَ يا سيدي يا رسول الله، فما أجمله من دين وما أيسره، دينٌ أزال عنّا الحرج، دينٌ صفته الرحمة، وزينته الحكمة، وتاجه العلم، ولباسه الحلم، وقوامه المحبة، ورباطه المعاملة، واسمه الإسلام.. يقول صلى الله عليه وسلّم: (الدين المعاملة)، فقد كان يعلّمهم روح الدين، فلا أزكى ولا أسمى من حلّة الأخلاق نرتديها، وللأخلاق مكارمها التي أتى سيدنا محمد عليه كامل الصلاة والسلام لنا ليعلمها فقال: (إنما بُعثتُ لأتمّم مكارم الأخلاق)..

    المقال كاملاً »

  • ● عمارة الدنيا والسيادة فيها..

    لا أشقى من عبد يقول: (يا الله)، فإذا ما عرضت له الدنيا سارع إليها؛ يجمع منها ذات اليمين وذات الشمال حلالاً وحراماً لا يأبه من ذلك بشيء. ألا إن الدنيا تفتن الكلّ، ألا إن الدنيا أشدّ من تتعرض لهم هم أهل الآخرة لتزيغ قلوب فريقاً منهم.

    المقال كاملاً »

  • ● الغذاء الصحي والاعتدال المزاجي في طبائع الأطعمة.

    لقد سنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل الأسس في النظام الغذائي الحكيم، فإنه عليه الصلاة والسلام جعل المعدة وعاء العافية ووعاء المرض (المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء) فعلى الإنسان أن لا يأكل كل ما يشتهي، لأنّ من الشهوة ما يسبب المرض والعلل، ولهذا فقد قال ربّ العزة في كتابه: (كلوا واشربوا ولا تسرفوا)..

    المقال كاملاً »

  • ● قوله تعالى (وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى)..

    يقول الله سبحانه وتعالى: (وليس الذكر كالأنثى)، وربما يعتقد الكثيرون أن هذه الآية تعني الأفضلية للذكر على الأنثى.. ليس الذكر كالأنثى هي من ناحية التركيب الفسيولوجي.. وهذا التركيب الفسيولوجي يؤثر أحياناً على التركيبة النفسية.. فعلى سبيل المثال التغيرات النفسية لدى المرأة في فترات الحيض والنفاس والحمل وخلافه لا يشعر بها الذكر، و في بعض الأحيان يكون عند بعض النساء توجهات سلبية كسرعة الغضب والكراهية لأمور معينة وغير ذلك من الأمور..

    المقال كاملاً »

  • ● أهلا بحبيب الله في أرضه

    أوحى الله سبحانه وتعالى إلى بعض الصدّيقين: (إنّ لي عباداً من عبادي يحبّوني وأحبهم، ويشتاقون إليّ وأشتاق إليهم، ويذكروني وأذكرهم، وينظرون إليّ وأنظر إليهم، فإن حذوتَ طريقهم أحببتك، وإن عدلتَ عنهم مقتك، يُراعون الظلال بالنهار كما يُراعي الراعي الشفيق غنمه، ويحنّون إلى غروب الشمس كما يحنّ الطائر إلى وكره.. فإذا جنّهم الليل واختلط الظلام، وفُرشت الفُرُش، ونُصبت الأسرّة، وخلا كلّ حبيبٍ بحبيبه، نصبوا إليّ أقدامهم، وافترشوا إليّ وجوههم، وناجوني بكلامي، وتملّقوا إليّ بإنعامي..

    المقال كاملاً »

  • ● لسان الحكمة (5)

    إنّ لله عباداً أبدانهم أرضيّة (1)، وأرواحهم سماويّة (2)، وقلوبهم عرشيّة (3)، وصدورهم لوحيّة (4)، وأسرارهم جبروتية (5)، يتقلّبون في أبحر النور، فكلامهم من نور، وصمتهم من نور، ومجلسهم من نور، وممشاهم من نور، تُطوى السموات والأرضون وقلوبهم لا تطوى، وتفنى الأكوان ومحبتهم لا تفنى، هم أصفياء الحق من الخلق، ترغب الملائكة في خلّتهم، وتمسحهم بأجنحتها، تستجير النّار من نورهم كما يستجير العصاة من حرّها (6)، هم الشافعون والمشفّعُون، هم عند الله كبعض ملائكته.

    المقال كاملاً »

  • ● نفائس السرّ في تفسير سورة (إنّا أنزلناه في ليلة القدر)

    الحمد لله قاهر الأكوان، القائم بفردانيته بالعزّ والسلطان، تجلّى بالنور السرمديّ فسجد له الزمان والمكان، وشهد لنفسه بالوحدانية فلا حجّة لغيره في الوجود ولا برهان، سبحانه أنزل الأمر من حضرة العلم إلى حضرة كُن فكان، ووهبه سرّ البقاء فبسرّه القدسيّ قام وكان، لا يغيب حضوره، ولا تحجب الجوامد نوره، ولا يغلبه قويّ ولا يعجزه ذو شان، جليلٌ ذكره، باهرٌ سرّه، مخيفٌ قهره، عظيمٌ أمره، لا يحصي قدْره إنسٌ ولا جان، أشهد وأُقرّ بأنّه الواحد الأحد الفرد الصمد لا إله إلاّ هو الحنّان المنّان..

    المقال كاملاً »

ترتيب المواضيع في الأقسام بناء على
الأحدث نشرا عشوائيا أكثر قراءة اكثر تعليقا
الركن الخاص : المجلس الخاص للخواص من المحبين والسالكين إلى الرب الكريم

اسئلة في التوحيد

اسئلة في التوحيد.. المزيد

عمارة الدنيا والسيادة فيها..

لا أشقى من عبد يقول: (يا الله)، فإذا ما عرضت له الدنيا سارع إليها؛ يجمع منها ذات اليمين وذات الشمال حلالاً وحراماً لا يأبه من ذلك بشيء. ألا إن الدنيا تفتن الكلّ، ألا إن الدنيا أشدّ من تتعرض لهم هم أهل الآخرة لتزيغ قلوب فريقاً منهم... المزيد

ثقافة الشراء وكيفية اتخاذ قرارات شراء حكيمة

..

..

اظهار جميع الاقسام
جميع الحقوق محفوظة لموقع هدىً للعالمين © 2014
رمز المستخدم:
كلمة المرور:
الاسم:
البريد الالكتروني:
تعديل
رمز المستخدم:
كلمة المرور:
الاسم:
البريد الالكتروني:
تسجيل
رمز المستخدم:
كلمة المرور:
دخول
أعلى الصفحة